إضراب الملحقين التربويين و الإداريين مشروع و مطالبه وجيهة، فهؤلاء العاملون بقطاع التعليم يعانون من الحيف ، هم يشتغلون حصة طويلة خلال الأسبوع و مهامهم غير محددة و لا يتقاضون تعويضا ماناسبا مع طبيعة عملهم، و مهاهمه غير واضحة و القانون يستثنيم من الإدارة التربوية كما يستثنيهم من هيئة التدريس، و هم يشتغلون مع رؤساء مؤسسات غالبا ما يكونون جاهلين بالقانون و بقواعد العمل الإداري المعاصر، و لا يهمهم إلا أن يمارسوا ما يعتقدونه سلطة لهم على المؤسسة و هذا يزيد في الطين بلة، كما أن الراس العامين يأتون مباشرة من الأقسام ليرتاحوا من القسم كما يقولون و هم يجهلون الإدارة و القانون و يأتون مسبقا ليرتاحوا في الإدارة التربوية و هذا واقع يزيد من سلبية الشروط التي يعمل فيها الملحقون التربويون و الإداريوين
إضراب الملحقين التربويين و الإداريين مشروع و مطالبه وجيهة، فهؤلاء العاملون بقطاع التعليم يعانون من الحيف ، هم يشتغلون حصة طويلة خلال الأسبوع و مهامهم غير محددة و لا يتقاضون تعويضا ماناسبا مع طبيعة عملهم، و مهاهمه غير واضحة و القانون يستثنيم من الإدارة التربوية كما يستثنيهم من هيئة التدريس، و هم يشتغلون مع رؤساء مؤسسات غالبا ما يكونون جاهلين بالقانون و بقواعد العمل الإداري المعاصر، و لا يهمهم إلا أن يمارسوا ما يعتقدونه سلطة لهم على المؤسسة و هذا يزيد في الطين بلة، كما أن الراس العامين يأتون مباشرة من الأقسام ليرتاحوا من القسم كما يقولون و هم يجهلون الإدارة و القانون و يأتون مسبقا ليرتاحوا في الإدارة التربوية و هذا واقع يزيد من سلبية الشروط التي يعمل فيها الملحقون التربويون و الإداريوين
RépondreSupprimer