تعلن وزارة التربية الوطنية أنه تم
توقيف العمل بالخدمة الإلكترونية "إنصات" والتي كانت قد أطلقتها الوزارة
بتاريخ 17 شتنبر 2012 لتلقي شكايات المواطنين بخصوص تتبع السير العام
للدخول المدرسي.
و بلغ عدد الشكايات التي توصلت بها
الخلية المركزية إلى غاية 31 أكتوبر 2012، ما مجموعه 3000 شكاية تم البت
في تسوية ومعالجة 2031 شكاية ، وهو ما يمثل حوالي 68% من العدد الإجمالي
للشكايات، فيما تم إلغاء 450 شكاية كاذبة حملت معلومات مغلوطة أو لا أساس
لها من الصحة على أرض الواقع.
أما بخصوص ما تبقى من الشكايات
وعددها 519 ، فهي شكايات ذات مواضيع بنيوية مرتبطة أساسا بالبنيات التحتية
للمؤسسات التعليمية والتي يستدعي حلها وقتا أكبر من الشكايات الآنية.
و كانت شكايات المواطنين استهدفت
1624 مؤسسة، أي ما يمثل 7% من مجموع المؤسسات التي يصل عددها الإجمالي إلى
أكثر من 24 ألف مؤسسة، منها 13320 فرعية.
و تناولت هذه الشكايات في مواضيعها
كل ما يرتبط بفضاء المؤسسة التعليمية، خاصة ما يتعلق بوضعية الداخليات
والمطاعم المدرسية والبنيات التحتية، وبرامج الدعم الاجتماعي وعدم تطبيق
بعض المؤسسات التعليمية للتوقيت الجديد ، بالإضافة إلى الخصاص في أطر
التدريس و طلبات الاستعطاف لإرجاع التلاميذ المفصولين عن الدراسة.
Aucun commentaire:
Enregistrer un commentaire